مهارات استخدام الهاتف للتسويق الفعال | مركز كامب للتدريب الإداري
مركز كامب للتدريب الإداري
مهارات استخدام الهاتف للتسويق الفعال

سجل الأن


أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

حدد المكان والتاريخ الذي يناسبك :

 ( 2500$) Dec 01, 2024 : Dec 05, 2024

 ( 2650$) Apr 28, 2025 : May 02, 2025

 ( 3500$) Aug 18, 2025 : Aug 22, 2025

 ( 2500$) Nov 30, 2025 : Dec 04, 2025





مهارات استخدام الهاتف للتسويق الفعال


 

 

مقدمة

 

التسويق بالهاتف هو عملية متكاملة .. ولكنها تحتاج إلى وجود مسوق أكثر تميزا. حيث يحتاج إلى جهد أكبر في المتابعة والتسجيل..ونقل المنافع والأفكار وفقا لحاجات العميل العزيز .. فضلا عن وجود جهود خاصة في إستخدام الصوت وجميع التأثيرات الشخصية المتكاملة  المرتبطة بعملية البيع .. ولكن غالبا ما يتبع عملية التسويق تأكيد متكامل للوعود التي تقدمها لعميلك  .. لذا فإن عملية التسويق حتى إذا تمت بشكل شخصي فهي تحتاج إلى الهاتف في البحث والتخطيط وتحديد حاجات ورغبات العملاء .. ولكنها تتكامل عند الحصول على موعد من العميل أو ممارسة البيع الفعلي من خلال العرض والرد على إعتراضات العملاء أو متابعتهم أو تحديد شكاواهم والعمل على حلها.

 

أهداف البرنامج

 

  1. سوف يصبح المتدربين الذين حضروا هذا البرنامج لديهم القدرة المتكاملة على ممارسة كافة عمليات التسويق للأعمال المصرفية المختلفة من خلال الهاتف  .
  2. بناء المهارات المتكاملة التي تضمن وصول أفكار ومطالب وإجراءات البنك بالنحو الذي يسهل تفسيره وفهمه بصورة ذهنية طيبة من جانب العملاء .. وتيسير مهمة تلقي المسئولين بالبنك لأفكار العملاء على النحو السريع والمتكامل .. من خلال مهارات توجيه الأسئلة والإنصات والتحدث الفعال .
  3. تغيير فلسفة التعامل مع العملاء . وبناء مفهوم صناعة كل ما يمكن من أجل العميل من دوافع داخلية مع التعرف التام على أنماط التعامل مع العملاء، وتخطى الأخطاء الشائعة في نمط  التعامل معهم.
  4. الإبتكارية  في العرض البيعي الفعال وفي تناول مشاكل العملاء والرد على اعتراضاتهم وشكاواهم .

 

محتويات البرنامج

 

  • خصائص ومهارات المسوق الفعال
  • الأسس العامة للإتصال الهاتفي
  • الأسس العامة لعمليات الإتصال الفعال
  • فن التعامل مع مختلف أنماط العملاء
  • أسس تقديم الأسئلة المناسبة للعملاء
  • أسس اِلإنصات الفعال  - مختبر
  • أسس وفن وإتيكيت الحديث الفعال مع العملاء
  • مكونات الصوت الفعال والتدريب عليه .
  • التعامل مع الكلمات الحارة والغير مألوفة
  • هل تؤثر التعبيرات الحركية على الجوانب اللفظية في التعامل؟
  • معوقات الإتصال عبر الهاتف .. وطرق الحد منها .
  • إختلاف الإنصال بإختلاف أنواع العملاء
  • دراسة حصرية للمعاملات المطلوبة للخدمة عبر الهاتف وأساليب المواجهة . 
  • التحليل السريع لمطالب العملاء .
  • .إستخدام الهاتف في جمع المعلومات عن العملاء
  • تخطيط اللقاء البيعي على الهاتف
  • معوقات الحصول على اللقاء الهاتفي
  • العرض البيعي الفعال
  • مواجهة إعتراضات العملاء
  • إستخدام الهاتف في دعم لقاء بيعي شخصي
  • إستخدام اللقاء الهاتفي في المتابعة

 

أساليب التدريب

 

 سوف يعتمد البرنامج على إستخدام الأساليب التدريبية الآتية:

  • المختبرات
  • تمثيل الأدوار المسجلة عبر الهاتف
  • أدلة العمل المكتوبة
  • أدوات العرض الآلية Data Show
  • أفلام الفيديو