تعريف المشاركين بعناصر أو مكونات العملية التسويقية وخطوات البيع التي يجب أن يعلمها الباعة.
تزويد المشاركين بمهارات تحليل المشكلات البيعية وكيفية التعامل مع فرق أو قوة العمل البيعية من حيث كيفية توفيرها وتدريبها وتنميتها ومكافأتها وتحفيزها ومعالجة نفقاتها.
تزويد المشاركين بمهارات التخطيط ووضع الاستراتيجيات البيعية.
المشاركون
مديرو المبيعات.
رؤساء أقسام البيع في مؤسسات القطاع التجاري والصناعي والخدمي.
محتويات البرنامج
عناصر ومكونات العملية التسويقية ودور رجال البيع فيها.
خطوات عملية البيع.
كيف تحلل مشاكلك البيعية.
وظائف ومهام مدير المبيعات الفعال.
كيف توفر قوة العمل (فرق العمل) البيعية.
تدريب وتنمية مندوبو المبيعات.
المعلومات البيعية والبحث عن العملاء.
مكافأة وحفز رجال البيع وكيفية معالجة نفقاتهم.
المشاركة في عملية التنبؤ بالمبيعات وتخطيط ووضع الاستراتيجيات البيعية.