الأهداف
- معرفة أدوار المشرف ومسؤولياته.
- التمكن من مهارات التواصل في الإستماع وطرح الأسئلة وإعطاء معلومات إرشادية وأثر رجعي للموظفين.
- التمكن من أساليب التأكد من فهم ووضوح التعليمات المعطاة للموظفين.
- تحديد افضل الآليات للتعامل مع تحديات الموظفين مثل الشكاوي والشجار والكسل.
- تنمية علاقات طيبة مع الموظفين والزملاء حيث يتم رؤية المشرف كشخص مستقر وعادل.
المحتويات التدريبية
- أدوار ومسؤوليات المشرف.
- الفروق الكبرى بين كونك موظف وكونك مشرف.
- كيفية إدارة ما لديك من موارد المال والأدوات والوقت.
- سمات تحقيق الأهداف "يجب أن تكون ذكية" .
- الخطوات الستة للتخطيط.
- الإتصال والتواصل ومهارات التعامل مع الأخرين.
- التغذية الرجعية.
- بناء الثقة والتعاون وروح الفريق.
- الزمن T-Time
- ذات علاقة ومنطقية R-Relevant
- قابل للتحقيق A-Attainable
- قابلة للقياس M-Measurable
الفئة المستهدفة
جميع الموظفين دون استثناء من مدراء و رؤساء الاقسام واشرافيين و موظفين عاديين.