تزويد المشاركين بمهارات معرفية حول تحرير المراسلات وكتابة التقارير والدراسات الإدارية، وأهميتها في تطوير نظم المعلومات الإدارية وكفاءة القرارات الإدارية. وكذلك تأهيلهم بمهارات مهنية متخصصة في استخدام التقنيات المتقدمة للتوثيق المعلوماتي ومعالجة البيانات وتطبيقات النظم الإلكترونية للارتقاء بمستوى المراسلات والتقارير الإدارية.
التعريف بأهمية وأنواع المراسلات التجارية.
تزويد المشاركين بطرق إعداد الرسائل والصفات الجيدة لها.
صقل مهارات المشاركين في التحضير والإعداد والمتابعة للرسائل التجارية والعامة.
المشاركون
مديرو الأقسام والتشكيلات المختلفة، والعاملون في مجال البحث والتطوير، ومجال الجودة، وكذلك في مجال إدارة المكاتب والسكرتارية.
محتويات البرنامج
الرسائل التجارية:
الأصول الواجب مراعاتها عند كتابة الرسائل وخاصة قواعد النحو.