مهارات العلاقات الحكومية في القطاعات والشركات - Skills of Government Relations in Sectors and Companies
مقدمة
- مهارات العلاقات العامة في القطاعات الحكومية هي العملية التي تستخدمها الشركات أوالمؤسسات لتقديم افضل صورة لهما على الجمهور وفي القطاعات الحكومية.
- العلاقات العامة في القطاعات الحكومية هي مهارة تساعد أيضا على دمج صورة عملاء المؤسسة فيقطاع الأعمال والاستراتيجيات والإجراءات اليومية
الأهداف
سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:
- يسعى هذا البرنامج إلى تنمية مهارات العاملين في مجالات العلاقات العامة الحكومية
- تحديد المعارف والمفاهيم الصحيحة التي يرتكز عليها الأداء الفعال للعلاقات العامة
- تعلم و ممارسة الطرق والأدوات والأساليب التي يحتاجها ممارس العلاقات العامة مثل تصميموإعداد قياس الاتجاهات الرأي، وإعداد الخطط، وقياس النتائج.
- القيام بالاتصال مع الآخرين بكفاءة
- العمل ضمن جماعة أو فريق.
الفئات المستهدفة
- يشارك في البرنامج مديرين قطاعات العلاقات الحكومية والتعقيب الحكومي وخدمة العملاء والمشتريات
المحتويات
- مشكلات ممارسة العلاقات العامة في القطاع الحكومي مننظرة الواقع العربي.
- الخصائص الرئيسية في العلاقات العامة الحكومية للمؤسسات الغير ربحية
- أساسيات العلاقات العامة
- رؤية المشتركين لمسئوليات واختصاصات إدارة العلاقات العامة
- استنتاج المفاهيم الخاطئة المرتبطة بممارسة الوظيفة في الواقع
- العلاقة بين إدارة العلاقات العامة والقطاعات الحكومية.
- مقارنة بين ما ينبغي أن تمارسه العلاقات العامة وما تمارسه في الواقع
- تحسين ممارسة العلاقات العامة
- إعداد خطط العلاقات العامة
- مفهوم وأبعاد عملية التخطيط
- أنواع خطط العلاقات العامة
- كيفية إعداد خطة علاقات عامة
- تحديد حجم الإنفاق على العلاقات العامة (الطرق المستخدمة)
- حل المشاكل وتنفيذ الحلول
- الاتصال اتفي العلاقات العامة
- مفهوم وأبعاد وعناصر عملية الاتصال
- اختيار الكلمات المناسبة لحالة معينة
- مشكلات الاتصالات وكيفية التغلب عليه
- وسائل الاتصال المناسبة
- تحسين مهارات الاتصال المباشر
- القدرة على إعطاء التعليمات
- مراحل التفاوض ، وتحديد ما هو مناسب لاستخدام السلوك فيكل مرحلة من مراحل
أساليب التدريب
- المحاضرات القصيرة
- الحوار والنقاش
- التمارين الجماعية والفردية
- الأفلام الوثائقية
- حالات تطبيقية
- لعب أدوار