مهارات العلاقات الحكومية في القطاعات والشركات - Skills of Government Relations in Sectors and Companies | مركز كامب للتدريب الإداري
مركز كامب للتدريب الإداري
مهارات العلاقات الحكومية في القطاعات والشركات - Skills of Government Relations in Sectors and Companies

سجل الأن


أماكن وتاريخ الإنعقاد لهذا البرنامج

حدد المكان والتاريخ الذي يناسبك :

 ( 2650$) Oct 22, 2023 : Oct 26, 2023

 ( 2500$) Nov 12, 2023 : Nov 16, 2023





مهارات العلاقات الحكومية في القطاعات والشركات - Skills of Government Relations in Sectors and Companies


مقدمة 

 

  • مهارات العلاقات العامة في القطاعات الحكومية هي العملية التي تستخدمها الشركات أوالمؤسسات لتقديم افضل صورة لهما على الجمهور وفي القطاعات الحكومية.
  • العلاقات العامة في القطاعات الحكومية هي مهارة تساعد أيضا على دمج صورة عملاء المؤسسة فيقطاع الأعمال والاستراتيجيات والإجراءات اليومية

 

الأهداف

 

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من: 

  1. يسعى هذا البرنامج إلى تنمية مهارات العاملين في مجالات العلاقات العامة الحكومية
  2. تحديد المعارف والمفاهيم الصحيحة التي يرتكز عليها الأداء الفعال للعلاقات العامة
  3. تعلم و ممارسة الطرق والأدوات والأساليب التي يحتاجها ممارس العلاقات العامة مثل تصميموإعداد قياس الاتجاهات الرأي، وإعداد الخطط، وقياس النتائج.
  4. القيام بالاتصال مع الآخرين بكفاءة
  5. العمل ضمن جماعة أو فريق.

 

الفئات المستهدفة

 

  • يشارك في البرنامج مديرين قطاعات العلاقات الحكومية والتعقيب الحكومي وخدمة العملاء والمشتريات

 

المحتويات

 

  • مشكلات ممارسة العلاقات العامة في القطاع الحكومي مننظرة الواقع العربي.
  • الخصائص الرئيسية في العلاقات العامة الحكومية للمؤسسات الغير ربحية
  • أساسيات العلاقات العامة
  • رؤية المشتركين لمسئوليات واختصاصات إدارة العلاقات العامة
  • استنتاج المفاهيم الخاطئة المرتبطة بممارسة الوظيفة في الواقع
  • العلاقة بين إدارة العلاقات العامة والقطاعات الحكومية.
  • مقارنة بين ما ينبغي أن تمارسه العلاقات العامة وما تمارسه في الواقع
  • تحسين ممارسة العلاقات العامة
  • إعداد خطط العلاقات العامة
  • مفهوم وأبعاد عملية التخطيط
  • أنواع خطط العلاقات العامة
  • كيفية إعداد خطة علاقات عامة
  • تحديد حجم الإنفاق على العلاقات العامة (الطرق المستخدمة)
  • حل المشاكل وتنفيذ الحلول
  • الاتصال اتفي العلاقات العامة
  • مفهوم وأبعاد وعناصر عملية الاتصال
  • اختيار الكلمات المناسبة لحالة معينة
  • مشكلات الاتصالات وكيفية التغلب عليه
  • وسائل الاتصال المناسبة
  • تحسين مهارات الاتصال المباشر
  • القدرة على إعطاء التعليمات
  • مراحل التفاوض ، وتحديد ما هو مناسب لاستخدام السلوك فيكل مرحلة من مراحل

 

أساليب التدريب

 

  • المحاضرات القصيرة
  • الحوار والنقاش
  • التمارين الجماعية والفردية
  • الأفلام الوثائقية
  • حالات تطبيقية
  • لعب أدوار